مزاد ايجار مبنى محمود بسيوني

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين، برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة برئاسة باسل بهاء الدين الحيني، وذلك لمدة ثلاث سنوات، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم الأحد.

وكانت أنباء ترددت خلال الأيام الماضية عن اختيار باسل الحيني رئيسا لمجلس إدارة الشركة، ولكن وزير قطاع الأعمال قال منذ أيام إنه لم يتم الاستقرار رسميا على رئيس مجلس إدارة الشركة.

ووفقا للبيان، جاء تشكيل المجلس الجديد كالتالي: باسل بهاء الدين الحيني رئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب، وقاسم مصطفى نصار عضو منتدب للشؤون المالية والإدارية، وخالد محمود عبد الصادق عضو متفرغ للشؤون الفنية.

كما تضمن تشكيل مجلس الإدارة من المجلس السابق كلا من الأعضاء غير المتفرغين خالد محمود عباس نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، ومحمد سامح عمرو أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وعاكف عبد اللطيف المغربي نائب رئيس بنك مصر، بالإضافة إلى أحمد عبد الغفار خطاب ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وكانت مدة المجلس السابق انتهت في مايو 2018، ووافقت الجمعية العامة المنعقدة بتاريخ 20 مايو 2018 على إصدار رئيس الجمعية قرارًا بتشكيل المجلس والذي جاء فيه تكليف تامر الباطش للقيام بأعمال رئيس المجلس، حيث من المقرر أن يتم تعيين الباطش لاحقًا رئيسًا لإحدى الشركات المالية التابعة للشركة القابضة للتأمين.

وباسل الحيني رئيس مجلس الإدارة الجديد ذو خبرة مهنية كبيرة في المجال المصرفي والاستثماري والمالي، حيث تولى سابقًا منصب العضو المنتدب للشؤون المالية والاستثمار بشركة مصر القابضة للتأمين، كما كان عضو مجلس إدارة العديد من البنوك أهمها بنوك القاهرة والإسكندرية و"HSBC"، بحسب بيان الوزارة.

كما شغل قاسم مصطفى نصار العضو المنتدب الجديد للشؤون المالية والإدارية، عدة مناصب من قبل منها منصب مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين للشؤون الإدارية والتسويق، وعضوية مجالس إدارات عدد من الشركات والبنوك.

ولدى خالد محمود عبد الصادق العضو المتفرغ الجديد للشؤون الفنية بالشركة القابضة، خبرة واسعة في مجال التأمين وإعادة التأمين وإدارة المحافظ المالية، وشغل سابقًا منصب المدير التنفيذي لمكتب شركة مصر للتأمين بدبي، وعضوية مجلس إدارتها لعدة سنوات.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة حريصة على تنويع الخبرات وضخ دماء جديدة بمجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين في ضوء خطة تطوير الشركة القابضة وشركاتها التابعة واستغلال إمكانياتها لرفع معدلات الربحية المحققة، وذلك من خلال إعادة هيكلة أنشطة الشركات التابعة.

وأضاف الوزير أن الأنشطة التي تعتزم الوزارة إعادة هيكلتها تشمل النشاط الأساسي "التأمين" لمواكبة التطور في هذه الصناعة، وتحسين إدارة الاستثمارات، وكذلك نشاط إدارة الأصول العقارية بصورة تحافظ على تلك الأصول وتعظيم الاستفادة منها في صورة إيرادات.

وأعرب الوزير عن شكره لتامر الباطش رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة على مجهوداته خلال الفترة الماضية.

مصراوي بتاريخ (28 -10-2018) 
لمشاهدة الخبر أضغط هنا