mazad5-10


قال محمد عمر الفاروق جلال، العضو المنتدب التنفيذي، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن شركته تشارك فى تطوير القاهرة الخديوية، ووضعت خطة لتطوير عقاراتها بالمنطقة، وتفعيل جداول الصيانة والترميم لرفع كفاءة هذه العقارات، واستحداث أنشطة عقارية جديدة تتناسب مع طبيعة هذه العقارات.

وأضاف "جلال"، اليوم أن شركة مصر القابضة للتأمين تضع تحسين إدارة واستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية المملوكة لشركاتها التابعة بالقاهرة الخديوية على قمة أولوياتها وتعطى الشراكة مع القطاع الخاص أهمية خاصة كإحدى القنوات الفعالة لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات. 

تابع "تم طرح مبادرة لشركات التطوير العقارى ورجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص لمشاركة الشركة في إدارة بعض المباني المملوكة لها (سكنية وتجارية وإدارية متعددة الاستخدام) منها طرح 4 مبانٍ بمنطقة القاهرة الخديوية بوسط البلد للإيجار بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما، موضحا أن المنتفع بالمبنى يقوم بالإدارة والتعامل مع شاغلي ومستاجرى الوحدات واستحداث أنشطة عقارية جديدة وإدارة الاستحواذات والاخلاء والقيام بأعمال الصيانة الدورية والترميمات اللازمة وذلك لرفع القيمة السوقية والتقديرية للمبنى وتعظيم الإيرادات من الإيجارات وزيادة العائد الاستثمارى للشركة. 

وأشار جلال إلى أن الشركة أعلنت فتح باب التسجيل للراغبين من الشركات والمستثمرين بتاريخ 6/11/2020 ثم تم الإعلان عن هذا الطرح يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2020 في شكل مناقصة عامة لضمان الشفافية وجذب شركات أخري ، وقد تحدد يوم 20 يناير المقبل موعدا لفض المظاريف المغلقة الفنية والمالية.

وأكد أن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين صاحبة أكبر محفظة عقارية مؤسسية وتمتلك النصيب الأكبر من العقارات ذات الطراز المعمارى المتميز بالقاهرة الخديوية. 

وحققت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين، 340.4 مليون جنيه إيرادات نشاط خلال العام المالى الماضى 2019 - 2020.

وبلغ صافى أرباح الشركة نحو 60 مليون جنيه للعام المالى 2019- 2020.

صدى البلد بتاريخ (10 -1-2021) 

   لمشاهدة الخبر أضغط هنا